0

غلاكسي أس 5 سيضم قارئا للبصمة
أكد موقع "سام موبايل" المتخصص بأخبار الأجهزة الجوالة لشركة سامسونغ، أن هاتفgalaxy s5 الذي تعتزم الشركة الكورية الجنوبية الكشف عنه الاثنين المقبل خلال مؤتمر الجوال العالمي "إم دبليو سي 2014" سيأتي بميزة قارئ البصمة، وذلك سيرا على خطى شركتي أبل الأميركية وإتش تي سي التايوانية اللتين سبقتاها إلى هذا المجال.

وقال الموقع إنه حصل الأسبوع الماضي من مصادر داخل سامسونغ على معلومات كثيرة تتعلق بهاتف غلاكسي إس5 وشرحا مفصلا للكيفية التي تخطط فيها الشركة لاستخدام قارئ البصمة في هاتفها المقبل.

وبحسب الموقع فإن مستشعر البصمة مبني ضمن الزر الرئيسي للجهاز حيث يجب على المستخدم تمرير إصبعه فوق هذا الزر من الأعلى إلى الأسفل، كما يجب أن يكون الأصبع جافا وليس مبللا، ولدى تمرير الأصبع فوق الزر تعرض شاشة الهاتف صورة فعلية في الوقت الحقيقي للبصمة أثناء تمريرها على غرار الماسح الضوئي.

ويضيف الموقع -نقلا عن مصادره- أن سامسونغ تبنت تقنية استخدام مسح بصمة الإصبع على مستوى نظام التشغيل وليس لفتح الشاشة فقط، إلى جانب إمكانية تسجيل بصمات حتى ثمانية أصابع واستخدامها كاختصارات لتأدية مهام مختلفة، مثل فتح تطبيقات معينة لدى تمرير الإصبع الخاص بها فوق الزر الرئيسي.

كما يوضح أن الشركة الكورية الجنوبية تبنت كذلك تقنية تدعى "المجلد الشخصي" و"وضعية الخصوصية" يمكن من خلالها إخفاء التطبيقات والمحتويات السرية عن الآخرين. ولفتح وإغلاق المجلد الشخصي ووضعية الخصوصية على المستخدم سحب الإصبع المسجل فوق الزر الرئيسي بعد الضغط عليه، كما يمكن بشكل بديل استخدام رسمة النمط أو كلمة المرور العادية لتأدية المهمة ذاتها.

إضافة إلى ذلك ستتيح سامسونغ للمستخدمين إمكانية تأكيد حساباتهم الخاصة بالشركة نفسها من خلال البصمة، وكذلك إمكانية استخدام البصمة لتسجيل الدخول في العديد من المواقع دون الحاجة لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة.

ويؤكد الموقع أنه رغم أن أبل وإتش تي سي سبقتا سامسونغ إلى استخدام هذه التقنية في هواتفهما فإن أيا منها لم يستخدم مستشعر البصمة بكامل قدراته أو بالشكل الذي تستخدمه سامسونغ في هاتفها المقبل. مشيرا إلى أنه لم ينشر أي صور حتى يبقي بعض المفاجآت لسامسونغ كي تكشف عنها خلال الحدث الخاص الذي ستقيمه على هامش مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top