0
 طفل بالثامنة يطور تطبيقا لنظام ويندوز فون
أصبح الطفل محمد طارق جعفر علي -الذي يبلغ  من العمر 8 سنوات - أحد أصغر المبرمجين حول العالم بعدما تمكنه من تطوير تطبيق لنظام تشغيل الهواتف الذكية "windows phone".
وبدأت قصة المبرمج الصغير محمد طارق عندما اصطحبه أبوه جعفر علي، وهو مهندس برمجيات، إلى يوم للبرمجة أقامته شركة نوكيا الفنلندية بمدينة بوسطن الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وانضم الطفل إلى حصة البرمجة التي تعتمد على "أستوديو تطبيقات ويندوز فون"، وهو أداة برمجية تجريبية أطلقتها شركة مايكروسوفت الأميركية بهدف مساعدة المبرمجين على بناء تطبيقات مخصصة لنظامها "ويندوز فون".
وفي تلك الحصة بنى طارق تطبيقا أطلق عليه اسم "منطقة الأطفال" (كيدز زون) تقوم فكرته على جمع مقاطع فيديو للرسوم المتحركة المتوفرة على الإنترنت، ووضعها في قنوات ليشاهدها الأطفال، كأن تُجمع كل الأفلام الخاصة بـ"توم وجيري" في مكان واحد، وهكذا.
وتمكن طارق من هزيمة والده في يوم البرمجة الذي أقامته نوكيا، حيث أتم تطبيقه البسيط في غضون ساعات قليلة، في حين احتاج والده مهندس البرمجيات أكثر من ذلك لينهي تطبيقه الخاص.
ومن جهته قال مدير الدعوة إلى التقنية بالمنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة لدى مايكروسوفت بوب فاميلير إن الشركة عندما صممت أداة "أستديو آب" لم يخطر ببالها أن تُستخدم من قبل أطفال في الثامنة من عمرهم، لكن إمكانية الوصول إلى تلك التطبيقات كانت أحد الأهداف الأساسية، مؤكدا أن فكرة ذلك الأستوديو تقوم أساسا على أن يتمكن الجميع من أن يكونوا مطورين.
ويمكن لمستخدمي ويندوز فون 8 تجربة التطبيق الذي طوّره طارق وتنزيله من "متجر ويندوز فون".

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top