0

فيسبوك يسعى لبث الانترنت من السماء لكل الناس
أعلن موقع فيسبوك عن تخصيص فريق عمل للبحث عن وسائل جديدة لإيصال شبكة الإنترنت إلى المناطق المحرومة منها، عن طريق الليزر أو عبر طائرات عاملة على الخلايا الشمسية .
واوضح مدير و مؤسس فيسبوك  مارك زاكربرغ في رسالة نشرها عبر الموقع “اننا نعمل على وسائل لارسال الانترنت الى الناس من السماء”.
ويندرج مشروع “كونكتيفيتي لاب” (مختبر التواصل) في اطار مبادرة internet.org المدعومة من فيسبوك والرامي الى ايصال خدمات الانترنت الى ثلثي سكان العالم المحرومين من الشبكة، خصوصا في المناطق النائية او غير النامية.
ويضم الفريق من بين اعضائه خبراء من وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) وخمسة موظفين في شركة اسينتا البريطانية المتخصصة في الطائرات العاملة على الخلايا الشمسية والقادرة على اجتياز مسافات طويلة.
ومن بين المشاريع التي يتم درسها الاستخدام المحتمل لليزر لايجاد اتصال بين الاقمار الاصطناعية او استخدام طائرات عاملة على الخلايا الشمسية قادرة على البقاء في الجو شهرا كاملا على ارتفاع 20 الف متر و ارسال الانترنت.
وسرت معلومات صحافية منذ مطلع الشهر الجاري عن محادثات يجريها موقع فيسبوك لشراء مصنع الطائرات العاملة على الخلايا الشمسية “تيتان ايروسبيس” بهدف نشر هذه الطائرات في مرحلة اولى في افريقيا.
و توجد عدة مشاريع لبث الأنترنت من السماء مثل مشروع اوترنتOuternet" لبث الأنترنت من الأقمار الصناعية و الذي تحدثنا عنه في هذا الموضوع  
و مشروع أخر لعملاق المعلومات قوقل  اجرى لاجله اختبارات ويقوم على استخدام مناطيد عوضا عن الطائرات من دون طيار و الأقمار الإصطناعية .


إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top