0

فيسبوك يسمح باستخدام الاسماء المستعارة

أصبح الآن بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك استخدام أسماء مستعارة بعد أن قرر الموقع تغيير سياسته التي تشترط استخدام الأسماء الحقيقية. في حين قد قدم الموقع اعتذارا لأصحاب حسابات الأسماء المستعارة المغلقة.
قال موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت إنه سيغير سياسته التي تشترط على المستخدمين استخدام أسمائهم الحقيقية على الشبكة الاجتماعية بعد الغضب من غلق مئات الحسابات. وقدم كريستوفر كوكس مدير المنتجات في فيسبوك أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم اعتذارا على الموقع وقال إن بمقدور أصحاب الحسابات المغلقة العودة لاستخدامها بأسماء المستعارة. وقال كوكس "روح سياستنا أن يستخدم كل شخص على فيسبوك اسمه الحقيقي الذي يستخدمه في حياته الفعلية ... لكن من يفضل استخدام اسما مستعارا فليكن".
ويعم الجدل بشأن مستقبل عدم الإفصاح عن الهوية أوساط المهتمين بالتكنولوجيا فيما يشجع موقع فيسبوك مستخدميه على دخول العالم الافتراضي بنفس أسمائهم في حياتهم العادية لكن نشطاء يدافعون عن حقوق الخصوصية يشككون في دوافع الشركة ويقولون إن الحملة الرامية لإجبار المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقية تهدف لمساعدة فيسبوك في تتبع سلوكيات المستخدمين وميولهم حتى يتسنى له إرسال إعلانات تجارية موجهة.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top