0

شارب تطرح كاميرا أمنية تلتقط صور ملونة في الظلام

أعلنت شركة "SHARP" عن كاميرتها الأمنية القادرة على التقاط صورة الملونة في الظلام الدامس. وقالت الشركة إن الكاميرا ذات الطراز " LZ0P420A يمكن أن تسجل لقطات ملونة في بيئات خالية من الضوء تماماً بإستخدام الأشعة تحت الحمراء.

وتعمل الكاميرا من خلال تسليط من الأشعة تحت الحمراء على الهدف المستهدف، بحيث تستطيع شريحتها التي تبلغ دقتها 1.3 Megapixel من التقاط الصور الملونة و من دون أن ينتبه الشخص الموجود في تلك المنطقة أي شيء.

كما يمكن لشريحة الكاميرا تسجيل لقطات بدقة 1,280×720 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة.

وقالت المتحدثة باسم شركة "SHARP"، ميوكي ناكاياما "تحلل الكاميرا انعكاس ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لاسترداد الألوان الفعلية للمشهد".

وتأتي الكاميرا بحجم الكاميرا الأمنية التقليدية وتملك رقاقة واحدة فقط، وتزن حوالي 940 غراماً.

و يمكن استخدامها في المرافق العامة، مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين.

وقالت "SHARP" إنها ستبدأ بيع الكاميرا الجديدة في 28 نوفمبر الجاري، وتستهدف إنتاج 4000 وحدة في الشهر، مع طرحها مبدئياً في اليابان بسعر يتراوح بين 1,235 دولاراً إلى 1,760 دولاراً.

وكانت "شارب" عرضت نموذجاً أولياً من الكاميرا في المعرض التجاري Ceatec في اليابان الشهر الماضي.

يذكر أن الأشعة تحت الحمراء غالباً ما تستخدم في أفلام الطبيعة الوثائقية لتصوير الحيوانات ليلاً، غير أن اللقطات تكون أحادية اللون.

وتأتي كاميرا "SHARP" في أعقاب عدة كاميرات أمنية كانت نظيرتها "سوني" قد أطلقتها، والتي تستخدم أيضاً الأشعة تحت الحمراء وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة جداً، ويمكن أن تكشف الوجوه ولوحات السيارة.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top