0


 أعيد بعث مشروع 150 مسكن ترقوي مدعم بمنطقة  الحشم ببلدية صيادة (مستغانم), حسبما أفاد به المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري للولاية, محمد الطيب عبد الواحد.

وقال عبد الواحد لوكالة الانباء الجزائرية أن مصالح الديوان قامت مؤخرا بتنصيب  مقاولة جديدة مكلفة بإتمام أشغال إنجاز هذا المشروع السكني (الصيغة القديمة)  بعد توقف دام سنوات بسبب نزاع قضائي.

وتدخل هذه العملية في إطار تنفيذ التعليمات التي وجهتها الوزارة الوصية  والمساعي الحثيثة التي تبذلها السلطات المحلية لإعادة بعث كل المشاريع السكنية  المتأخرة والمتوقفة لأسباب تقنية أو بسبب متابعات قضائية, يضيف ذات المتحدث.

وتعول مصالح الديوان على أن يكون لهذا المشروع السكني الذي يضم أيضا محلات  تجارية تأثير إيجابي على النسيج العمراني بمنطقة التوسع العمراني الحشم بعد  تسليمه في الآجال المحددة والمقدرة ب 24 شهرا.

وبخصوص البرامج السكنية الجديدة, ذكر ذات المصدر أن الحصة الأولى من مشروع  600 سكن عمومي إيجاري والمقدرة ب 300 وحدة انطلقت أشغال إنجازها في انتظار  الانطلاق في إنجاز باقي المشروع قبل نهاية السنة الجارية.

وبالموازاة مع ذلك, تتوقع مصالح الديوان أن يتم الانتهاء من إنجاز 1.000 وحدة  سكنية أخرى في نفس الفترة (قبل نهاية 2022), يضيف عبد الواحد.

وقام ديوان الترقية والتسيير العقاري خلال السنتين الماضيتين بتوزيع 4.852  وحدة عمومية إيجارية موجهة للعائلات ذات الدخل المحدود وفي إطار القضاء على  السكنات الهشة وبتوزيع 2.274 وحدة بذات الصيغة خلال هذه السنة.

ومكنت هذه العمليات خلال ذات الفترة من القضاء على كل الأحياء القصديرية التي  كانت تشوه محيط مدينة مستغانم ولاسيما حي برايس وتوفير سكنات لائقة لقاطني  البنايات القديمة بحي تيجديت العتيق بعد ترحيلهم وإعادة إسكانهم.




إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top