0



أعلن المدير العام للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، "كناب-بنك"، السيد سمير تامرابت، عن نتائج إيجابية في سنة 2023 تعكس النمو والازدهار الذي شهده البنك خلال هذه الفترة. حيث قدم تقريرًا أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني يوضح جهود البنك وأرقامه الحيوية.


بلغت قيمة القروض التي قدمها البنك خلال العام 2023 مبلغ 1067 مليار دج، مما يشير إلى التزامه بدعم الاقتصاد المحلي وتمكين المواطنين من تحقيق أهدافهم المالية. كما بدأ البنك في بيع السكنات الشاغرة التابعة له عبر الوطن، مما يعكس التزامه بتوفير السكن اللائق للمواطنين.


وفيما يتعلق بأرقام البنك، فقد بلغت الميزانية الإجمالية للبنك خلال العام الماضي 2113 مليار دج، بزيادة قدرها 130 مليار دج، مع تحقيق رقم أعمال بلغ 89 مليار دج، وسندات خزينة بقيمة 829 مليار دج، وودائع بقيمة 1548 مليار دج. ومن اللافت أن النتيجة الصافية للبنك قد ارتفعت من حوالي 10 مليار دج في عام 2022 إلى 19 مليار دج في عام 2023، مما يعكس نجاح الاستراتيجيات الإدارية والمالية التي اعتمدها البنك.


وفي سياق آخر، يشير تامرابت إلى نمو قاعدة زبائن البنك، حيث بلغ عددهم 9.3 مليون زبون، مستفيدين من شبكة تضم 224 وكالة عبر التراب الوطني، مع خطط لافتتاح 8 وكالات جديدة في عام 2024. ويستمر البنك في توسيع نطاق خدماته، حيث وزع أكثر من مليون بطاقة بنكية وفتح 24 فضاءً رقميًا، إضافة إلى توفير 188 شبكًا آليًا و 2990 محطة دفع آلي.


من ناحية أخرى، فقد قام البنك بتعزيز شفافية عملياته، حيث عرض 423 وحدة سكنية وعدد من المحلات التجارية للبيع، بدءًا من أصحاب حسابات الادخار بالبنك قبل عرضها للبيع عمومًا، مما يعكس التزامه بالعدالة والمسؤولية المجتمعية.


بهذه النتائج الإيجابية والخطوات الاستراتيجية المستقبلية، يستمر "كناب-بنك" في تعزيز دوره كمؤسسة مالية رائدة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزائر.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top