0

عندما تكون مليونيرا أو ميليارديرا وتملك أي شئ تشتهيه أو تهواه نفسك فإن الوقت قد حان لتملك جزيرتك الخاصة ، لذلك أنصحك بقراءة  هذا الموضوع الذي يحوي قائمة لأكبر الجزر المملوكة لأشخاص اثرياء.

بهدف تبسيط الأمور فإن مساحة الجزر تعطى بعدد ملاعب كرة القدم علما أن مساحة ملعب كرة قدم المسموح من طرف الفيفا  هي 10800  متر مربع.
1 . جنة هاواي لمدير اوراكل :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : من 500 الى 600 مليون دولار .
المساحة : 39000 ملعب كرة قدم .
الإستعمال : السياحة .
يحب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون  الحياة الفارهة ، حيث قام بشراء لاناي (Lanai) وهي من اغلى الجزر الشحصية  في العالم (بالنسبة لشخص بثروة تقدر ب 36 مليار دولار قد يبدو مبلغ الجزيرة كمصروف الجيب ) ، سعر شراء 98٪ من الجزيرة لم يتم الكشف عنه ، إلا ان قطعة أرض بمنتجع مرموق وملعب غولف يقدر ب 500 مليون دولار.
2 . هولاندا الجديدة لرومان ابراموفيتش :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 365 مليون دولار .
المساحة : 7 ملعب كرة قدم .
الإستعمال : التنمية .
المنطقة : سان بتريسبورغ.
تم إنشاء هذه الجزيرة الإصطناعية بين نهر ( Moika ) في عهد بيتر الأول ، حتى عام 2000 كانت الجزيرة مقر للمخازن الحربية التابعة لقاعدة ( Leningrad ) ، في سنة 2004 فاز الثنائي  (Shalva Chigirinsky و Igor Kesaev) بمسابقة إعادة بناء الجزيرة ،  في خريف عام 2010 ل فاز  رومان ابراموفيتش بمسابقة الإعادة  وتعهد بتنمية الجزيرة  وإستثمار 12 مليار روبل ( 365 مليون دولار) حتى عام 2017 . سيشرع المستثمرون ببناء منطقة بمساحة 7.8 هكتار تضم متاحف و قاعات عرض ومراكز ثقافية وإعادة الفن المسرحي للجزيرة . ومن بين المساهمين الفاعلين في مشروع التنمية ، يوجد الراعي المعروف للفن الحديث و الصديق الحميم لرومان  (Daria Zhukova ).

3 . جزيرة عشيرة عقرب  اناسيس اليونانية :

Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 125 الى 200 مليون دولار .
المساحة : 12 ملعب كرة قدم .
الإستعمال : الترفيه .
المنطقة : بحر اليونان .
إحتضنت الجزيرة حفل زواج اوناسيس  و (Jacqueline Kennedy ) – أرملة  الرئيس 35 للولايات المتحدة الأمريكية  جون كينيدي – . في الوقت الحاضر ، تعود ملكية الجزيرة لحفيدة أثينا أوناسيس . وفقا للشائعات فإن ظهور المالكين على الجزيرة نادر جدا وربما تكون معروضة للبيع . ومن بين المشترين المحتملين نجد أمير قطر ، رومان ابراموفيش ، بيل غيتس ( مؤسس مايكروسوفت ) ، مصمم الأزياء أرماني.
4.  الجزيرة البيئية ،ريتشارد برانسون :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : أكثر من 120  مليون دولار .
المساحة : 84 ملعب كرة قدم .
الإستعمال : السياحة .
الموقع : جزيرة البعوض و نيكر.
اشترى الأوسترالي ذو ال 61 عاما  ريتشارد برانسون  جزيرة نيكر  – نيكر – عندما كان في عمر 28. في الوقت الحاضر فإن الجزيرة مفتوحة للزوار ، كما أن الجزيرة هي مقر إقامة برانسون وأسرته. في علم 2011 دمر إعصار فيلا باهضة الثمن (100 مليون دولار) و و جد المالك ذلك كفرصة لبناء فيلا جديدة أفضل من سابقتها . في عام 2003، اشتر برانسون جزيرة صغيرة (ميكبيس ) في أستراليا، بشكل القلب المميز  وهي مفتوحة للزيارة العامة وتقدر تكلفة الليلة الواحدة حتى 17000 دولار ، في 2007 إشترى جزيرة  (Mosquito ) في محيط نيكر . الجزيرة هي موطن لأنواع نادرة من السحالي – سحالي قزم .

5 . جزيرة سحر ديفيد كوبرفيلد :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : من 50 إلى 65 مليون دولار .
المساحة : 187  ملعب كرة قدم .
الإستعمال : السياحة .
الموقع : الباهاماس في المحيط الأطلسي .
إشترى دافيد 4 جزر في (Exuma Ridge ) في سنة  2006 . إن عملية الشراء هذه تمت عن طريق الحظ : يقول دافيد أنه قبل أن يشتري الجزيرة رسم خطين يشملان عجائب الدنيا الأربعة (أهرامات الشمس في المكسيك و أهرامات الجيزة في مصر  و ستونهنج والتماثيل الحجرية في جزيرة الفصح . وبالصدفة تقاطع الخطان  عند المنتجع الفاخر (Mary Kay) .
6 . جزيرة شريك بيل غيتس :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 13,5 مليون دولار .
المساحة : 109  ملعب كرة قدم .
الإستعمال : الإستثمار.
الموقع : واشنطن ، الو.م .أ .
تقدر ثروة بول الن  حسب مجلة الفوربس 14 مليار دولار (قارنها مع ثمن الجزيرة 13,5 مليون دولار ، لا شئ ) ، واشترى الجزيرة قبل 20 سنة ، وقد وضعها للبيع بمبلغ أولي يقدر ب25 مليون دولار إلا ان الأزمة  الإقتصادية خففت هذا الرقم الى 13,5 مليار دولار.
7 . جزيرة ميل جيبسون :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 15 مليون دولار .
المساحة : 2037  ملعب كرة قدم .
الإستعمال : الترفيه.
الموقع : أرخبيل فيجي، في المحيط الهادئ .
قام ممثل هوليود المعروف بتصريحاته المعادية للأجانب بشراء جزيرة مانغو في سنة 2005 . حيث اشترى أكبر جزيرة شخصية في العالم من شركة طوكيو اليابانية ، ورغم أن المحليين كانو ضد الصفقة إلا أن إحتجاجاتهم لم تؤخد بعين الإعتبار ومن خلال برنامج غوغل للخرائط تم التقاط هذه الصورة التي تظهر أن معظم  الجزيرة  عبارة عن غابات و أحراش .
8 . جزيرة شوماخر ( متسابق الفورميلا 1 ) :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 7 مليون دولار .
المساحة : 2  ملعب كرة قدم .
الإستعمال : الترفيه.
الموقع : جزيرة العالم ، دبي .
في أكتوبر 2006 إنتهت حقبة في تاريخ “الفورمولا 1″ عندما قررأن ينهي مايكل شوماخر ( بطل العالم 7 مرات ) أن ينهي مسيرته ( قبل عودته للسباق مع فريق مرسيدس الموسم الحالي ) ، ولعل أكثر الهدايا قيمة هي تلك التي تلقاها من دولة الإمارات العربية المتحدة و ولي العهد الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. حيث منحه جزيرة إصطناعية تابعة لأرخبيل العالم الذي يشبه خريطة العالم . حيث يقضي فيها الزوج شوماخر عطلهما ، ” للوصول الى هناك يجب عليك اقتناء طوافة أو مركبا ” .
9 . جزيرة القراصنة لجوني ديب :
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 3,5 مليون دولار .
المساحة : 13 ملعب كرة قدم .
الإستعمال : الترفيه.
الموقع : الباهاماس ، المحيط الهادئ .
اشترى الممثل المعروف جزيرة Pond Cay Halls بعد فيله الأول “قراصنة الكاريبي” (2003)  والتي حقق أرباحا تقدر ب650 مليون دولار حول العالم ، ةسيتمكن ديب من ممارسة هواياته المفضلة بعيدا عن الناس.
9. الشاطئ الخاص ليوناردو دي كابريو:
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 1,7  مليون دولار .
المساحة : 39 ملعب كرة قدم .
الإستعمال :التنمية.
الموقع : بيليز (Belize ) ، بحر الكاريبي .
في سنة 2005 ، اشترى الممثل DiCaprio جزيرة Blekador Kay ، في 2007 أعلن الممثل عن خططه لبناء فنادق فنادق صديقة للبيئة ، وتقدر التكاليف ب 30 مليون دولار.
10 . جزيرة مالك باي بال (PayPal ):
Top 10 Personal Islands Of Celebrities
التكلفة : 1,25  مليون دولار .
المساحة : 39غير متوفر .
الإستعمال :التنمية.
الموقع : بالمياه الحيادية
سوف يتم بناء جزر في المياه الدولية  و لا تخضع للولاية القضائية للدول التقليدية. وتطون القوانين المتبعة في هذه الجزر كالأتي : حرية البناء ، غياب القيود المفروضة على الأجر الأدنى وحمل السلاح .
في سنة 2050 ، يتوقع ان يتم توطين عدة ملايين من الناس على 40000 جزيرة حيث تستوعب كل جزيرة 270 شخصا.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top