0




تحدث السبت، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، في ولاية البويرة، عن ملف سكنات عدل 3 وأخبار سكنات عدل 1 و 2. وأشار الوزير في تصريح للصحافة، أنه بعد الانتهاء من مشروع عدل 2 وعدل 1، سيتم الانتقال إلى إنجاز برامج أخرى.


وأكد الوزير بلعريبي أنه حاليًا يتم التركيز على برنامج عدل 2 لإتمامه وتسليمه في الوقت المحدد. وفيما يخص صيغة عدل 1، فقد أشار الوزير إلى تأخرها بمدة 15 عامًا مقارنة بعدل 2، الذي شهد تقدمًا كبيرًا في تسليم السكنات.


كما جدد بلعريبي التزام قطاع السكن في الجزائر بمواصلة الجهود لتجنب التأخر في تسليم السكنات، ويعمل حاليًا وزارة السكن على تدارك التأخر الحاصل في توزيع السكنات.


وفيما يتعلق ببرامج توزيع السكنات للعام القادم، فقد أضاف بلعريبي أن عدد السكنات المسجلة في سنة 2023 يصل إلى 225 ألف سكن، كما شدد الوزير على أهمية السكن الريفي وأعلن عن منح ولاية البويرة حصة معتبرة منه.


ويتم حاليًا دراسة مرسوم جديد يهدف إلى إزالة العراقيل وتسريع توزيع السكنات في الوقت المحدد. وتم توزيع 70 ألف وحدة سكنية خلال الثلاثة أشهر الأولى والثانية من العام الجاري، و160 ألف وحدة سكنية في 5 يوليو، و30 ألف وحدة سكنية في 20 أغسطس. وتستهدف وزارة السكن توزيع 420 ألف وحدة سكنية في عام 2022.

وكان قد قال بلعريبي في وقت سابق، أن قطاعه سيعرف برنامجا طموحا في 2023 في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2023.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top