0



صدرت تعليمات من وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بتطهير الوضعية المالية والتعاقدية والأشغال المنجزة وغير المفوترة لمكاتب الدراسات قبل 15 أفريل 2023، لتأهيل المقاولات الجزائرية وتقديم الدعم لها. كما حث الوزير على إنجاز جميع مشاريع السكن التي فاقت نسبة إنجازها 50% قبل 30 جوان 2023، وتسليمها في 05 جويلية 2023. 


وفي لقاءٍ تقييمي لممثلي قطاع السكن والعمران والمدينة على مستوى الولايات، ترأس الوزير اللقاء وحضره عددٌ من المسؤولين، حيث تم تحليل الأرقام والنتائج الخاصة بحظيرة السكنات في كل ولاية، وأسدى الوزير تعليمات خاصة بكل ولاية لتسريع وتيرة الإنجاز ورفع العراقيل الإدارية.


كما قام الوزير بالتركيز على إعداد دراسة خاصة قبل نهاية الشهر الفضيل لتغطية جميع المجمعات السكنية الريفية والتجزئات الاجتماعية. كما وجّه المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية بتنفيذ هذه الدراسة، بالإضافة إلى إعداد ألبوم فوتوغرافي يغطي جميع المجمعات السكنية الريفية والتجزئات الاجتماعية، وجرد جميع المعلومات الخاصة بها، وتقييم الاحتياجات المالية اللازمة لها على مستوى كل ولاية.


 وأكد الوزير أيضًا على أهمية تحديد رزنامة زمنية لتهيئة هذه المجمعات السكنية، وأنه على الجميع تحمل المسؤولية في حلحلة المشاكل التي تعاني منها هذه المجمعات السكنية، مع إيلاء الأولوية لهذه الصيغة السكنية التي تم منحها كل الاهتمام من قبل رئيس الجمهورية. وأضاف الوزير أن هذه الصيغة المحورية تلعب دورًا مهمًا في تحريك العجلة الاقتصادية، وتثبيت السكان ودعم القطاع الفلاحي، خاصة في ولايات الجنوب والهضاب العليا.


أصدر الوزير تعليمات بتطهير الوضعية المالية والتعاقدية ومنجزات وعمليات مكاتب الدراسات الغير مفوترة قبل 15 أفريل 2023، وهذا يمكّن تأهيل المقاولات الجزائرية وتقديم الدعم اللازم لها. كما طالب بإكمال جميع مشاريع السكن التي تجاوزت نسبة الإنجاز 50% قبل 30 جوان 2023 وتسليمها في 05 جويلية 2023.
وأشار بلعريبي إلى ضرورة إخبار الولاة بالبرامج السكنية الخاصة بالمشاريع التي يتم العمل عليها، بموجب التعليمة التي تم إصدارها لاستكمال الأعمال، وذلك لإعداد القوائم السكنية وتوزيعها في 05 جويلية 2023.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top