0



تم إرسال استدعاءات التبليغ من قِبَل السلطات المحلية في ولاية الجزائر للاستفادة من السكن الترقوي المدعوم LPA، وذلك في جميع المقاطعات الإدارية التابعة للعاصمة. وقد استلم العديد من المسجلين في هذه الصيغة استدعاءات بالاستفادة المؤقتة من سكن LPA في شهر مارس من العام الحالي بعد انتظار طويل منذ أكتوبر 2019.


وصدر هذا القرار بأمر من والي العاصمة عبد النور رابحي لتسريع دراسة الملفات المودعة عبر 57 بلدية وإبلاغ المستفيدين من هذه الصيغة السكنية بالآجال المحددة. وأكد عبد الوهاب برتيمة، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدرارية، أن الدراسة بدأت على مستوى بنك السكن، وتم استرجاع العديد من الحالات بعد التحقيق والتحري، وأنه تم قبول 304 من مجموع 915 ملف حتى الآن.

وأعلن الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدرارية حصريًا لصحيفة "النهار"، أن يوم الأحد المقبل ستتم عملية القرعة لـ 304 مستفيدين لتحديد المواقع، وسيتمكن ديوان الأوبيجي OPGI من استخراج العقود والبدء في تسديد الأقساط المحددة. 

وسيمنح المستفيد مدة 10 أيام لدفع القسط الأول من السكن، وإذا لم يتم الدفع، سيتم وضعه في القائمة الاحتياطية.

وتم تسجيل 262550 مرشحًا للاستفادة من السكن الترقوي المدعوم LPA في ولاية الجزائر، وسيتم الانتهاء من مرحلة ضبط القوائم الاسمية المؤقتة حتى يتم استكمال التحقيق على مستوى بنك السكن.

تم إخطار 4635 مستفيدًا من هذه الصيغة حتى 12 مارس، باستثناء بلدية حسين داي، وما زالت العملية مستمرة. تم تحديد 10183 وحدة عقارية من إجمالي 12048 في العاصمة. وتم توطين 2853 مسكنًا في انتظار استكمال التحقيقات العقارية. ومن المتوقع تسليم 1594 مسكنًا خلال الربع الأخير من عام 2023، حيث تم بدء الأعمال لـ2924 مسكنًا.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top